المرحوم سليمان معروف البخيت و مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب ..
عمان جو - .
تعتبر"الواحة السعيدة"أول لعبة عربية إلكترونية تنطلق كبرنامج على موقع"فايسبوك"الاجتماعي. وعندما أُطلِقت هذه اللعبة من الأردن، أعلن مطوّرها الشاب الأردني سليمان البخيت أنها تهدف إلى مكافحة التشدّد عبر تصوير أبطال عرب خارقين يمثلون نماذج إيجابية للأطفال لأنهم يحاربون"الإرهاب".
وتوقّع البخيت أن تساهم اللعبة في خلق نماذج إيجابية لدى مستخدمي"فايسبوك"العرب، وتقدم تجربة فريدة عبر نشر رسالة لمحاربة التطرف بواسطة التواصل مع الصغار. ولا تزيد هذه الرسالة المهمة عن كلمتين بسيطتين:"لسنا إرهابيين".
ويعود سبب ابتكار اللعبة إلى تجربة شخصية خاضها البخيت. إذ تعرّض للضرب من قبل أربعة رجال أميركيين لكونه عربياً، وذلك بعد هجمات الحادي عشر من أيلول سبتمبر، حينما كان طالباً في جامعة مينيسوتا الأميركية. شكّلت هذه الحادثة نقطة البداية في حملة قادها البخيت عبر رواية القصص في مدارس محلية على طريقة حكايات علاء الدين. وذات مرّة، سأله طفل أميركي إن كان ثمة"سوبرمان"عربي. عندها أدرك ضرورة وجود مثال عربي خارق. وبدأ مشروع كتاب هزلي يهدف إلى إنشاء مجموعة من الشخصيات العربية، ومن بينها أنثى جيمس بوند وعميلة سرية أردنية تحارب التطرّف. وباع البخيت 300 ألف نسخة من كتابه الهزلي في الأردن. ثم قرّر تحويله إلى لعبة إلكترونية على موقع"فايسبوك". وظهرت"الواحة السعيدة".
ويرأس البخيت مجموعة"أرامين"، وهي عبارة عن محترف افتراضي لإنتاج الكتب المصورة والألعاب الإلكترونية. وتعمد المجموعة لاستشارة مجموعة من الأطفال، في شأن الألعاب التي تبتكرها، قبل أن تصل بها إلى صيغتها النهائية.
رحمك الله يا سليمان وربط ع قلب أهلك وألهمهم الصبر والسلوان...
#الأردن
المرحوم سليمان معروف البخيت و مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب...
Posted by ammanjo.net on Wednesday, August 14, 2019
عمان جو - .
تعتبر"الواحة السعيدة"أول لعبة عربية إلكترونية تنطلق كبرنامج على موقع"فايسبوك"الاجتماعي. وعندما أُطلِقت هذه اللعبة من الأردن، أعلن مطوّرها الشاب الأردني سليمان البخيت أنها تهدف إلى مكافحة التشدّد عبر تصوير أبطال عرب خارقين يمثلون نماذج إيجابية للأطفال لأنهم يحاربون"الإرهاب".
وتوقّع البخيت أن تساهم اللعبة في خلق نماذج إيجابية لدى مستخدمي"فايسبوك"العرب، وتقدم تجربة فريدة عبر نشر رسالة لمحاربة التطرف بواسطة التواصل مع الصغار. ولا تزيد هذه الرسالة المهمة عن كلمتين بسيطتين:"لسنا إرهابيين".
ويعود سبب ابتكار اللعبة إلى تجربة شخصية خاضها البخيت. إذ تعرّض للضرب من قبل أربعة رجال أميركيين لكونه عربياً، وذلك بعد هجمات الحادي عشر من أيلول سبتمبر، حينما كان طالباً في جامعة مينيسوتا الأميركية. شكّلت هذه الحادثة نقطة البداية في حملة قادها البخيت عبر رواية القصص في مدارس محلية على طريقة حكايات علاء الدين. وذات مرّة، سأله طفل أميركي إن كان ثمة"سوبرمان"عربي. عندها أدرك ضرورة وجود مثال عربي خارق. وبدأ مشروع كتاب هزلي يهدف إلى إنشاء مجموعة من الشخصيات العربية، ومن بينها أنثى جيمس بوند وعميلة سرية أردنية تحارب التطرّف. وباع البخيت 300 ألف نسخة من كتابه الهزلي في الأردن. ثم قرّر تحويله إلى لعبة إلكترونية على موقع"فايسبوك". وظهرت"الواحة السعيدة".
ويرأس البخيت مجموعة"أرامين"، وهي عبارة عن محترف افتراضي لإنتاج الكتب المصورة والألعاب الإلكترونية. وتعمد المجموعة لاستشارة مجموعة من الأطفال، في شأن الألعاب التي تبتكرها، قبل أن تصل بها إلى صيغتها النهائية.
رحمك الله يا سليمان وربط ع قلب أهلك وألهمهم الصبر والسلوان...
#الأردن
المرحوم سليمان معروف البخيت و مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب...
Posted by ammanjo.net on Wednesday, August 14, 2019