مصطفى قمر: أنا مش فنان تسعينات
عمان جو - رغم كونه من أبرز وأشهر فناني فترة التسعينيات، رفض الفنان مصطفى قمر المشاركة في حفلات غنائية تُخصص لتسليط الضوء على "موسيقى التسعينيات"، مشيرًا إلى أنه يرفض تصنيفه ضمن هذه الحقبة فقط. وأوضح قمر في لقاء له ببرنامج "واحد من الناس" على قناة "الحياة" أنه يرى أن نجاحاته الفنية لم تتوقف في فترة التسعينيات، بل استمرت بشكل قوي في الألفينيات وما بعدها، معتبراً أن مسيرته الفنية شهدت نجاحات متنوعة طوال تلك السنوات.
وأكد مصطفى قمر على أهمية ما قدمه في التسعينيات من أغاني ناجحة مثل "منايا" و"حبيب حياتي"، ثم مسيرته التي شهدت نجاحات في الألفينيات أيضًا، وأبرزها مشاركته في فيلم "حريم كريم"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى أعماله الحديثة مثل ديو "شوفتوا القمر" مع محمد نور، والذي نال إعجاب الجمهور، وكذلك أغنيته "صناعة مصرية".
وتحدث مصطفى قمر عن تأثره الكبير بالموسيقى الشرقية والغربية، مؤكدًا أن ألحان بليغ حمدي وفن عبد الحليم حافظ وفيروز شكلوا وجدانه الفني منذ صغره. وأضاف أن الفنان العالمي مايكل جاكسون كان له تأثير كبير عليه أيضًا، معتبراً أن مايكل جاكسون لم يكن يصور أغنياته إلا إذا كانت تحمل شيئًا مختلفًا.
من جهة أخرى، تحدث مصطفى عن أغنيته الشهيرة "شنكلوه" في الألفينيات، التي تأثرت بموسيقى التويست والروك أند رول للفنان إلفيس بريسلي. وأشار إلى أنه رغم استمرار العديد من فناني فترة التسعينيات في المشاركة في حفلات خاصة بهذه الحقبة مثل حميد الشاعري، هشام عباس، وإيهاب توفيق، إلا أنه يرفض التصنيف ويرغب في تقديم فن مستمر وملهم في جميع الأوقات.
يُذكر أن حفلات "التسعينيات" التي تجمع مطربين من هذه الحقبة لاقت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث يعيد الجمهور ذكريات الماضي والنوستالجيا لفترة كانت مليئة بالنجاحات والأغاني الشهيرة.
وأكد مصطفى قمر على أهمية ما قدمه في التسعينيات من أغاني ناجحة مثل "منايا" و"حبيب حياتي"، ثم مسيرته التي شهدت نجاحات في الألفينيات أيضًا، وأبرزها مشاركته في فيلم "حريم كريم"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى أعماله الحديثة مثل ديو "شوفتوا القمر" مع محمد نور، والذي نال إعجاب الجمهور، وكذلك أغنيته "صناعة مصرية".
وتحدث مصطفى قمر عن تأثره الكبير بالموسيقى الشرقية والغربية، مؤكدًا أن ألحان بليغ حمدي وفن عبد الحليم حافظ وفيروز شكلوا وجدانه الفني منذ صغره. وأضاف أن الفنان العالمي مايكل جاكسون كان له تأثير كبير عليه أيضًا، معتبراً أن مايكل جاكسون لم يكن يصور أغنياته إلا إذا كانت تحمل شيئًا مختلفًا.
من جهة أخرى، تحدث مصطفى عن أغنيته الشهيرة "شنكلوه" في الألفينيات، التي تأثرت بموسيقى التويست والروك أند رول للفنان إلفيس بريسلي. وأشار إلى أنه رغم استمرار العديد من فناني فترة التسعينيات في المشاركة في حفلات خاصة بهذه الحقبة مثل حميد الشاعري، هشام عباس، وإيهاب توفيق، إلا أنه يرفض التصنيف ويرغب في تقديم فن مستمر وملهم في جميع الأوقات.
يُذكر أن حفلات "التسعينيات" التي تجمع مطربين من هذه الحقبة لاقت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث يعيد الجمهور ذكريات الماضي والنوستالجيا لفترة كانت مليئة بالنجاحات والأغاني الشهيرة.
تعليقات القراء
لا يوجد تعليقات