عمان جو -أعلنت دار المزادات الألمانية 'كيترير كونست' عن عرض لوحة 'جنرال 52 × 52' للفنان الأمريكي الراحل روبرت رايمان، في مزاد يُقام ببرلين يومي 6 و7 ديسمبر.
اللوحة، التي صُنعت عام 1970 باستخدام طلاء المينا الأبيض على قماش قطني، تبدو بسيطة لكنها تُقدر بأكثر من 1.5 مليون دولار. يُعرف رايمان بأعماله المفاهيمية التي تُبرز اللون الأبيض كمساحة للحركة والضوء، مُحدثاً تأثيراً بصرياً فريداً.
وأوضحت سيمون فيشمان، اختصاصية المزادات، أن 'الأبيض في أعمال رايمان يتجاوز كونه لوناً، ليُصبح مساحة تفاعلية تُشرك المشاهد'. وأضافت أن حساسية اللوحة المفرطة دفعت الدار لعدم نقلها قبل المزاد، حفاظاً عليها من أي أضرار.
يُذكر أن رايمان بدأ مسيرته كعازف بيانو، قبل أن يتحول للرسم أثناء عمله كحارس بمتحف الفن الحديث في نيويورك، حيث حظيت أعماله بتقدير عالمي رغم إثارتها للجدل.
عمان جو -أعلنت دار المزادات الألمانية 'كيترير كونست' عن عرض لوحة 'جنرال 52 × 52' للفنان الأمريكي الراحل روبرت رايمان، في مزاد يُقام ببرلين يومي 6 و7 ديسمبر.
اللوحة، التي صُنعت عام 1970 باستخدام طلاء المينا الأبيض على قماش قطني، تبدو بسيطة لكنها تُقدر بأكثر من 1.5 مليون دولار. يُعرف رايمان بأعماله المفاهيمية التي تُبرز اللون الأبيض كمساحة للحركة والضوء، مُحدثاً تأثيراً بصرياً فريداً.
وأوضحت سيمون فيشمان، اختصاصية المزادات، أن 'الأبيض في أعمال رايمان يتجاوز كونه لوناً، ليُصبح مساحة تفاعلية تُشرك المشاهد'. وأضافت أن حساسية اللوحة المفرطة دفعت الدار لعدم نقلها قبل المزاد، حفاظاً عليها من أي أضرار.
يُذكر أن رايمان بدأ مسيرته كعازف بيانو، قبل أن يتحول للرسم أثناء عمله كحارس بمتحف الفن الحديث في نيويورك، حيث حظيت أعماله بتقدير عالمي رغم إثارتها للجدل.
عمان جو -أعلنت دار المزادات الألمانية 'كيترير كونست' عن عرض لوحة 'جنرال 52 × 52' للفنان الأمريكي الراحل روبرت رايمان، في مزاد يُقام ببرلين يومي 6 و7 ديسمبر.
اللوحة، التي صُنعت عام 1970 باستخدام طلاء المينا الأبيض على قماش قطني، تبدو بسيطة لكنها تُقدر بأكثر من 1.5 مليون دولار. يُعرف رايمان بأعماله المفاهيمية التي تُبرز اللون الأبيض كمساحة للحركة والضوء، مُحدثاً تأثيراً بصرياً فريداً.
وأوضحت سيمون فيشمان، اختصاصية المزادات، أن 'الأبيض في أعمال رايمان يتجاوز كونه لوناً، ليُصبح مساحة تفاعلية تُشرك المشاهد'. وأضافت أن حساسية اللوحة المفرطة دفعت الدار لعدم نقلها قبل المزاد، حفاظاً عليها من أي أضرار.
يُذكر أن رايمان بدأ مسيرته كعازف بيانو، قبل أن يتحول للرسم أثناء عمله كحارس بمتحف الفن الحديث في نيويورك، حيث حظيت أعماله بتقدير عالمي رغم إثارتها للجدل.
التعليقات